مدرسة راهبات الناصرة الأبتدائية – حيفا

السنة الدراسية 2018/2019

انتخابات مجلس الطلاب

 

مع اطلالة عامنا الجديد 2018-2019 أجرت مدرستنا "راهبات الناصرة الابتدائية" انتخابات مدرسية من الصفوف الأولى حتّى السادسة، وقد تمّت الانتخابات بثلاث مراحل على النحو التالي:

المرحلة الأولى وهي انتخابات صفيّة:

قام المربون من الصف الرابع حتّى السادس بإجراء انتخابات صفّية، سبقها تحضير مسبق في توعية الطلاب بعدّة جوانب أهمّها: الفكريّة والديموقراطية والقياديّة.

المرشحون لرئاسة مجلس الطلاب: ميراي غريب, حسين طه, بيتر حداد, رازي حج, تروي ناشف, كارمن روزا, فؤاد جروش, جويل حداد ومجد وكيم.

حضّر المرشّحون أفكارهم وساهموا في كتابة دعايات انتخابيّة بدور فعّال للتعبير عن ذويهم وفي نهاية هذه المرحلة تمّ اختيار المرشّح عن كلّ صف بتاريخ 04/10/2018 وبالتالي تكوّن مجلس الطلاب لهذا العام.

المرحلة الثانية وهي اختيار رئيس مجلس الطلاب:

تنافس المرشحون التسعة بروح رياضيّة على رئاسة مجلس الطّلاب. عرض كلّ منهم اقتراحات ومشاريع تربويّة وتعليميّة أمام جميع طلاب المدرسة بإرشاد مركز التربيّة الاجتماعيّة بطرس خوري وعرضها على المديرة الفاضلة هيفاء نجّار وأضف إلى ذلك دور المربّين ومعلمي المواضيع وطلاب الصفوف ومساندتهم الرّائعة في تشجيع الدّعاية الانتخابية لكلّ منهم.

المرحلة الثالثة وهي التّصويت وإعلان النتائج:

تمّ التصويت بتاريخ 9/10/2018 بصورة نزيهة وسريّة مطلقة في قاعة المدرسة، صوّت كلّ طالب من الصف بصورة منفردة ابتداء من الحصة الأولى حتى السادسة وذلك وفق برنامج محدّد مسبقا. وفي تاريخ 2018/10/10 تمّ اعلان النتائج حيث تأهّل مرشحو صفوف السادسة جويل حداد من السادس أحمر، ومجد واكيم من السادس أصفر وتروي ناشف من السادس أخضر للمراتب الثلاث الأولى وقد تمّ انتخاب جويل حداد رئيسة لمجلس الطلاب هذا العام لحصولها على أعلى نسبة من أصوات الطلاب ومجد واكيم في المرتبة الثانية وتروي ناشف في المرتبة الثالثة.

يلعب مجلس الطلاب دورا إيجابيّا في كل عام، يكون شريكا بعرض فعاليات ومشاريع جديدة ومميّزة، ومن خلال التنسيق مع المديرة هيفاء نجّار وبموافقتها يطبّق عدد كبير من هذه الاقتراحات الغنيّة بروح التفاعل والمشاركة لما فيه مصلحة الطلاب. تمنياتنا لهم بدوام التألّق.

طلابنا أبناؤنا، شركاء حقيقيون في ثقافة الفكر والتّميّز. 

طلابنا مبدعون في خلق سبل الحوار والتّكيّف.

طلابنا يسعون نحو الارتقاء بالقيم والمبادئ الساميّة.

بقلم مركزة اللغة العربية كلوديا بشارة 

 

 
     

 

Copyright © 2005 - 2012 Convent of nazareth school. All rights reserved جميع الحقوق محفوظة لمدرسة راهبات الناصرة