افتتاح مسيرة الكتاب لعام 2018-2019

اقرأ ففي القراءة إلهام رُقيّ وإثراء
اكتب ففي الكتابة تعبير فن وإبداع
طالع ففي المطالعة تنوّر معرفة واكتساب

القراءة تغذّي العقل بالعلم والمعلومات، تنمّي قدرات الابتكار والابداع وتصقل جيلا مثقّفا متميّزا بروح المطالعة وفن الكتابة. ونظرا لأهمّية تعزيز القراءة في نفوس أبنائنا وتحفيزهم على التحبّب والتقرّب من المطالعة سنشارك هذه السنة في مشروع مسيرة الكتاب كما اعتدنا في الأعوام السابقة.
وبناء عليه تمّ افتتاح مشروع مسيرة الكتاب يوم الجمعة الموافق 2018/11/16 تحت شعار "بإرادتي تسمو لغتي" لجميع الصفوف في المرحلة الابتدائيّة، تخلل الافتتاح قراءات شعرية للصف الأول والثاني كما وعرض الصف الثالث أقوالا عن القراءة والمطالعة والكتب.
نحن نشجع طلابنا على المشاركة ضمن هذا المشروع، حيث يتوجّب عليهم التوجّه إلى المكتبة وقراءة قصص ملائمة لطبقتهم في فترة زمنية محدّدة. بواسطة قراءة القصص والعمل على مجموعة فعاليات مقترحة لدى أمينة المكتبة سيرتقي القارئ المتميّز نحو مراحل متقدّمة من سفير إلى أمير إلى ملك القراءة، لكلّ مرحلة منها جائزة خاصّة، وصولا إلى المرحلة النهائيّة بشهر أيّار حيث سيتم انتخاب أجمل قصة لكل طبقة. إضافة إلى ذلك سيبدع طلابنا خلال هذه السنة في مسابقات شعرية وأمثال شعبية وأفضل الكتّاب والكاتبات في شتّى الألوان الأدبيّةّ ومسك الختام مع مشروع الخطيب الصغير.
أخيرا ننتهز هذه الفرصة لنتوجه الى الأهالي الكرام طالبين منهم مساندتكم في حثّ أبنائنا على المطالعة واستعارة القصص من مكتبة المدرسة، والمشاركة الفعّالة في المشاريع والمسابقات المقترحة أعلاه خلال هذا العام الدراسيّ.

سلّم النّجاح لا يسمو دون إرادة ولا يتحقّق دون رغبة حقيقيّة
في التّنوّر والقراءة الحرّة.

دمتم كما عهدناكم سالمين ومشاركين لمسيرتنا التربويّة والتعليميّة.


إدارة المدرسة وطاقم اللغة العربية.
 

 

 
     

 

Copyright © 2000 - 2009 Convent of nazareth school. All rights reserved جميع الحقوق محفوظة لمدرسة راهبات الناصرة